حدد موقعك على الخارطة

فتاة تهوى متابعة جديد الأزياء وأخرى لديها الخبره بالحميات الغذائية والتمارين الرياضية المصاحبة …
شاب يهتم بأخبار السيارات وصديقه من هواة الجرافيكس…تلك تحترف التصوير وذلك يحب السفر  …

تتنوع الاهتمامات وتختلف المجالات بتباين الأعمار والشخصيات فيملك كل منا مهاره أو هواية أو مجال محبب قد يبرع فيه أو يملك على الأقل خبرة بسيطة فيه ويطمح لتعلم المزيد عنه ومن البديهي أن يميل الشخص إلى الحديث في مجاله المحبب ويسعد بتلقي الآراء والنقاشات حوله ومن ثم مخالطة آخرين لهم نفس الاهتمام .
في عالمنا الواقعي نسعى لتكوين شخصياتنا وفرض مكانتنا من خلال معرفتنا وخبراتنا المتنوعة والعالم الافتراضي اليوم أصبح شبيهاً بعالمنا الواقعي فالمتواجدين فيه يريدون تحقيق وجودهم كما لو كانوا في الحياة الحقيقية لأن شبكة الانترنت باتساعها اصبحت كخارطة العالم لا يوجد بها جبال وبحار و مدن وقرى بل يوجد بها علوم ومعارف ومهارات وخبرات يساهم ببناءها متخصصين وخبراء بالإضافة إلى مجربين ومستخدمين عاديين.

هل فكرت بما أن لك موقعاً في العالم الحقيقي أن تجعل لك وجوداً في العالم الافتراضي مادمت من مرتاديه  , إن سألتني كيف أتواجد سأقول لك الطرق متشعبة يمكنك أن تتواجد في الشبكات الاجتماعية – كتاباتك في موقعك اومدونتك الشخصية – نقلك لمعرفتك في الموسوعات المفتوحة –إدراج تجاربك التصويرية أو التصميمية في المواقع المتخصصة…..والقائمة طويلة
لو قال قائل :ماذا سأكسب؟
– سيكسب مرتادي مواقعك المعرفة التي يبحثون عنها
– سنفخر بإثراءك للمحتوى العربي على الانترنت
– ستجد أنت أصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات يناقشونك ويبادلونك العلوم
– ستشعر بطعم النجاح وقيمة العطاء حينما تجد كماً من الخبرات كنت أنت السبب في وصولها للانترنت وعشرات من المتابعين وجدوا لديك ضالتهم
– ستزداد ثقتك بنفسك وتتطور مهارات أخرى لم تكن تلتفت لها كالكتابة والحوار  ومعرفة بعض الأمور التقنية من جراء التدوين

 سيحتج البعض بأنهم لايجيدون الكتابة !! ستندهشون لو قلت لكم أنها لا تعتبر عائقاً ! حاول مره ومرتين لا تحول  الكلام الى لغة صعبة بل انتقي اسهل العبارات والألفاظ  فالفصحى ليست بالصعوبة التي تتوقع وإن لم تستطع جرب أن تدون مرئياً أو صوتياً فكاميرات الويب ومكبرات الصوت متوفرة  ثم انطلق على سجيتك ببعض التحفظ والترتيب وحاول قدر الإمكان الاستغناء عن الكلمات العامية التي لايفهمها سوى بنو قبيلتك مع العزم على محاولة استبدالها بالعربية البسيطة .

هل تحب أن تبدأ ؟
سيسعدنا إذن أن تكتب عن الكتاب الذي قرأته مؤخراً – الدورة التدريبية الأفضل التي حضرتها –المدينة التي زرتها الأسبوع الماضي….وتجاربك المختلفه.

أخبرنا كيف ستكون بدايتك؟؟

مصدر الصورة