مايكروسوفت تعلن عن النسخة الثالثه من Silverlight


اعلنت مايكروسوفت البارحة عن النسخة الثالث من إضافه المتصفحات Silverlight , وكانت هذه الإضافه صدرت قبل سنة و6 شهور وهي  منتج يمكن من إخلاله انشاء مؤثرات مرئية ومشغلات فيديو وتطبيقات للانترنت ..الخ, وهو منتج من مايكروسوفت ينافس الإضافه الشهيرة الفلاش.

ولقد حصلت مايكروسوفت على الكثير من الدعم لهذه الإضافه حيث ذكرت الشركة انه تم استخدام الإضافه في اكثر من 200 صفحة انترنت واكثر من 10 الاف تطبيق , وذكرت مايكروسوفت ان النسخة الجديدة من Silverlight سوف تحمل الكثير من التطورات اهمها دعم الفيديو عالي الوضوح وتمت إضافه 60 أداة للـ Silverlight , يمكن قراءة  المميزات الجديدة بالتفصيل من هنا ( يمكن تحميل النسخة التجريبيه من نفس الرابط ).

منتج مايكروسوفت حقق نجاح كبير خلال الصيف الماضي حيث قامت قناة NBC بتبني تقنية Silverlight في نقل أحداث الألعاب الاولمبيه مباشرة على موقعها وسوف تقوم أيضا باستخدام Silverlight في نقل الالعاب الاولمبية الشتويه السنة القادمة, وكان لموقعكم موقع عالم التقنية السبق في كتابة بعض دروس Silverlight والتي كتبها زميلي عبدالملك الثاري ويمكن متابعتها من هنا.

أعتقد ان Silverlight سوف يكون منافس شرس للفلاش خصوصا مع التحديثات الجديدة وأيضا زيادة استخدام التقنية من قبل المطورين وأصحاب المواقع , أتمنى من المواقع العربية تجربة التقنية لعلها تكون مفيدة وجميله على مواقعهم.

المصدر

  • ان حصلت المنافسه فهي بصالح المستخدم

    و سوف اقوم بالتحميل الان

تعليقات عبر الفيسبوك