WeFollow موقع جديد بتقسيم المدونين العصافير

مما لا شك أن Twitter أصبح من الخدمات البارزة والأكثر توسعاً وانتشاراً, وذالك مما حققه بالفكرة التي جائت من مفهوم التدوين السريع القصير الذي وفر الوقت وسهل على المستخدمين في الحصول على اكبر عدد من المعلومات بصورة سريعة وسهلة.

من يستخدم تويتر ؟ ( @Google, @CNN, @nyTimes … وطبعاً الكثير من المدونات تستخدمها مثل عالم التقنية @techwd )

وكذالك هناك العديد من مستخدمين التويتر الشخصيين , عندك صديق تبغى تعرف وش قاعد يسوي ؟ اشترك معه في تويتر, ويكون بينكم تواصل مستمر مثلاً انا احياناً أكتب في المقهى مع زميلي اللي يبي يمر حياه الله فأي شخص من زملائي يقرون التويت حقتي ويجي المقهى, وهناك استخدامات كثيرة لها.

هذا الحساب الخاص فيني في تويتر اللي يبغى يتابعني @althari ( شاركنا حسابك في تويتر لنتشارك بالفائدة ) طبعاً كل واحد قبل ما يشترك بحساب معين يشوف ويقرا التدوينات القصيرة اللي يكتبها صاحب الحساب فلما تعجبك تضيفه لديك , مثلاً بعض الأشخاص يستخدمها مثل الشات او المحادثة وهذا من الاستخدام الخاطئ الذي يجب ان نقلل منه فيجب ان يكون استخدامنا له 95% تدوين مصغر ومعلومات متطايره لا "سواليف".

نكمل موضوعنا بصراحة النهوض الواضح لهذه الخدمة لا يمكن اخفائه ويمكنك مشاهدة الإحصائية اليومية التالية :

جديد المواقع التي طرحت من مؤسس موقع Digg المشهور Kevin Rose هو موقع WeFollow فما هي فكرة الموقع ؟ يقوم الموقع بعمل وإضافة أقسام خاصة للعصافير الذين يغردون بأخبارهم في حال كنت اشتركت معهم.

الأن لديك مكان يمكنك البحث عن قسم الأخبار مثلاً والإشتراك في أخبار موقع معين بعد إيجاده , في خلال 24 ساعه من الإعلان عن الموقع تم إشتراك 2400 موقع وأكثر موقع يوجد لديه مشاركين هو الخاص بـ CNN حيث وصل عددها إلى 500 ألف مشترك في تويتر يتابع اخبار الـ CNN من خلال تويتر, فقط موقع واحد وهناك الكثير من المواقع والمشتركين.

أعجبني طريقة ترتيب وتنسيق المشاركين في Twitter في موقع WeFollow, الموقع الذي يضع تقسيمات واحصائيات لإشتراكات Twitters.

اعتقد عربيا ً لازال لا يوجد هناك موقع يضم التويترز العربية بتقسيماتها مثل ( أخبار , تقنية , شخصية …. ألخ ) أعتقد أنها فكرة رائعة لتبنيها, ما رأيك ؟

صحيح ان بعض المواقع العربية المشهورة لا تستخدمها حتى الأن لكن سيأتي يوم لتستخدمها, هل تعتقد لو كان هناك موقع متخصص بأقسام التويترز سيكون مفيداً وجميلاً ويضاف للمواقع العربية؟

وشكراً لكم.