قريبا: نقل محتوى وعناوين الاتصال لأي بريد إلى بريد gmail

من أكثر الاشياء التي تتعب المستخدم عند تغيير البريد هي عملية نقل المحتوى وعناوين الاتصال , فلو كان البريد القديم يحتوي على رسائل كثيرة وتحتوي على ملفات كبيرة الحجم سوف يكون عملية نقلها متعبه وبطيئة .

ولكن مع قوقل وبريد gmail أنتهت هذه المعاناة , فبعد دخولي لبريد gmail وجدت رابط عن لخدمة إضافيه في بريد gmail وهي خدمة لم تطلق بشكل رسمي وهي موجودة لعدد محدود من مستخدمي بريد gmail , هذه الخدمة تسمح بنقل محتوى وعناوين الاتصال لبريد الياهو او الهوتميل او اي بريد أخر الى بريد gmail , من وجهة نظري خدمة رائعه بكل ماتعنيه الكلمة فمثلا انا قمت بأستخدام بريد gmail كبريد اساسي لمراسلاتي ولكن بريد الهوتميل يحتوي على عناوين ورسائل احتاجها , هذه الخدمة سوف تتيح نقل المحتوى بكل سهولي لي من دون مشاكل.

طبعا عمليه النقل تتطلب وقت يترواح بين اليوم واليومين كما قالت قوقل في صفحة المساعدة للخدمة والتي يمكن زيارتها من هنا , وهذا شيء منطقي خصوصا لمن يقوم بنقل بريد يحتوي على مساحة كبيرة .

  • المهند55

    شكرا لك اخي

    منتظرين اطلاق الخدمة بشكل رسمي

  • جوجل ديما خدماتها جديدة وديما بنبقى محتاجنها انا بفضل جميل عن بريدى الياهوو واجده اسهل فى التعامل

  • بدر الحربي

    هذه الخدمه ذكرتني بما فعلته موبايلي لخطف العملاء وتحويلهم إليها.

    يبقى الهوتميل هو الأجمل من وجهة نظري 🙂

    شكرا لك سعود.

  • Lilb792

    يوما عن يوم قوقل تتحفنا بجديدها 😀

  • واااو هذي الخدمه مدمره صراحه وحلوه

    كل من قابلته اقول له ليه ما تنقل يقول ما اقدر استغني عن بريدي ولكن جيميل مغري كثيراً

    الحين ما عاد فيه عذر 🙂

    مادري اذا فيه خدمة تحويل اي رساله من هوتميل مباشره لبريد الجيميل او لا ؟ لأنها برضوا خدمه مهمه راح تساعد على النقل اكثر ليكون استقبال الرسائل بشكل مؤقت من الأصدقاء حتى يعتادوا على البريد الجديد بالرد عليهم به دائماً

    شكراً سعود مبدع دوماً وخدمه رائعه

    • البراك

      نعم موجودة وقبل فترة نقلت كل بريدي على هوتميل الى جي ميل ، عن طريق تغير الدولة بالهوتميل الى بريطانيا ( بحكم ان الـpop3 فُعل في بعض الدول من ضمنها بريطانيا ) ، وبعد التفعيل تحتاج الى وقت اممم ما ادري بالضبط كم لكن تقريبا 24 ساعة ، بعدها تدخل على اعدادات الجي ميل ومن Accounts تضيف بريد الهوتميل عن طريق pop3 ، بالنسبة للـ POP Server لهوتميل هو pop3.live.com البورت 995 ..

  • جيد
    هذا في حال الأستقرار في جيميل :
    http://ahmadmg.wordpress.com/2009/02/17/how-can-we-deal-with-google/

  • خدمة قوية
    لم أجرب الخدمة بعد .. ولكن هل يتم نسخ المحتوى أم نقله؟ أم أنه أمر اختياري؟

تعليقات عبر الفيسبوك