bespin : محرر برمجي على الإنترنت من موزيلا

 

تواصل شركة موزيلا طرح الكثير من المشاريع المميزة بالإضافة لمتصفحها الشهير الفاير فوكس والكثير من الأدوات التابعة للمتصفح.

وآخر هذه المشاريع هو مشروع bespin , المشروع عبارة عن محرر برمجي على الانترنت حيث يمكن للمطورين من كتابة الأكواد البرمجية في هذا المحرر من خلال زيارة موقع المحرر والتسجيل فيه وكتابة الكود.

المحرر يتميز بالسهولة والسرعة وأيضا يتميز بوجود خاصية المشاركة في تحرير الكود البرمجي وهذه ميزة قوية من وجهة نظري  , وأيضا يمتاز المحرر بتميز تركيبة الكود البرمجي بألوان متعددة , وغيره من المميزات الكثيرة.

من وجهة نظري أجد أن المحرر رائع وسريع وسهل الاستخدام بعد تجربته لمدة قصيرة ويمكن تجربته الان، ولكن المحرر لا زال في الطور التجريبي ويمكن أن تظهر لكم بعض الأخطاء , ومن هنا فيديو  فيه شرح تفصيلي عن المحرر  ,

مشاهدة ممتعة.

 

ومن هنا صور للمحرر

 

المصدر

  • محرر جيد … لكن يعيبه انه لايدعم الكتابة بالعربية

  • صراحه عجبني في البدايه بس فعلاً مثل ما قال اخوي صالح يعيبه اللغة العربية

    الموقع والمحرر يعتبر خدمه رائعه وجميله لكن نتمنى يكون بالشكل الكامل المطموح حيث حالياً لا يمكن إضافة مشاريع بسهوله

    واكثر ما يعجبني دائماً في موزيلا هي شعاراتهم الرائعه خخخ

    شكراً سعود

  • مشروع جبّار وفي رأيي يعتبر إضافة قوية في عالم هندسة البرمجيات حيث يسهل العمل الجماعي بشكل رائع ويسهل العمل على المشاريع من أي مكان في العالم وباستخدام أي جهاز كمبيوتر مهما كان نظام التشغيل المثبت عليه أو المتصفح.

    لفت انتباهي استخدمهم لمتصفح سفاري بدلاً من فايرفوكس أثناء استعراض المحرر.

  • الفيديو غير شغال!!!

  • رائع جدا..
    وبالنسبه للاخوان اللي قالوا مايدعم اللغه العربية…. اكيد موزيلا ما راح تغفل عن هالشي وبتجعله يدعم للغة العربية بس المشروع مازال في بدايتة

تعليقات عبر الفيسبوك