الإتحاد الاوروبي لمايكروسوفت: لا للمتصفح مع نظام التشغيل ويندوز

الأتحاد الأوروبي ربح الكثير من محاسبته لشركة مايكروسوفت في الماضي وجعل مايكروسوفت تدفع مبالغ طائلة تصل الى مليار دولا  لحل مشاكل الشركة مع الاتحاد الاوروبي.

ولكن لازال الأتحاد الاوروبي لا يرحم شركة مايكروسوفت فقد اعلن الاتحاد الاوروبي انه يرفض دمج متصفح الاكسبلورر مع نظام التشغيل ويندز ولذلك تم رفع شكوى بهذا الخصوص على مايكروسوفت, وكان وراء هذه القضيه الجديدة ضد مايكروسوفت هي شركة أوبرا النرويجيه صاحبة متصفح أوبرا , فشركة أوبرا رفعت شكوى ضد مايكروسوفت قبل عام تقريبا.

من وجهة نظري ان مايكروسوفت يحق لها ان تضع ماتشاء من برامجها وتطبيقاتها في نظامها مادام انها لم تجبر المستخدم على استخدام برامجها , فكل شخص يستطيع تحميل وتجربه اي متصفح أخر ولكن يبدو ان الأتحاد الاوروبي وجد البقرة الحلوب التي تدر عليه بالاموال الطائلة.

المصدر

  • عبدالرحيم

    أنا غير متفق مع رأيك في أن شركة مايكروسوفت حرة في دمج البرنامج . لان دلك احتكار و منافسة غير مشروعة مع المتصفحات الاخرى. فمايكروسفت مختصة في انشاء أنظمة التشغيل و ليس المتصفحات. يجب خلق جو تنافسي.

  • بدر الحربي

    لا أرى أي مشكلة في عملية الدمج فنظام الماك يعيش نفس الوضع, فهو الآخر يملك متصفح سفارى ومدمج مع نظام الماك.
    لربما هناك من يعمل تحت الطاولة, ويريد أن يجني أموالا من مايكروسوفت بأي طريقة كانت, خصوصا بعد رحيل الرجل الأول في الشركة بل جيتس؟

  • شكرا على الخبر

    بالنسبة لرأي فلا أرى لها الحق لأنه لو أعطيناها هذا الحق سيصبح على كل من يصنع متصفح ان يصنع نظام تشغيل متكامل كي ينافس ميكرسوفت و ذلك لأن

    معظم مستخدمي الكمبيوتر ليسوا مهتمين في التقنية فأول ما يجدونه من متصفحات (الاكسبلولر) سيستمرون معه اما خوفا من تجربة شيء آخر أو عدم مبالاة

    لو على الأقل تضع ميكرسوفت خيار أثناء تخزين الويندوز في عدم تخزين الإكسبلولر مثلا را تريحني انا على الأقل مليت من وجوده في جهازي 🙂

    • مرحبا استاذ علي

      اخالفك الرأي , ماالمشكلة من وجود المتصفح مادام انت تملك الحق فيه استخدام غيره؟!

      مايكروسوفت لم تمنع المستخدم من تحميل وتركيب أي متصفح آخر
      لذلك أرى ان الدعوة باطلة

  • على قولة المثل عند حلال ابوه طالبوه

    ياخي تحط اللي تبي وش دخل الاتحاد الاروبي

  • Tea

    اعتقد ستربح مايكروسوفت في هذه المحاكمة, لأنه لا أرى أي سبب يمنعها من وضع ماتريد من برمجيات خاصة بها في نظامها مع السماح بتحميل برمجيات اضافية من شركات أخرى.

  • من كثر ما تعودنا على سياسة مايكروسوفت أصبحنا نراها مشروعة 🙂 ….

    لا أستطيع أن أحكم على هذا الموضوع. لكن بالتأكيد وضع متصفح آخر هو شيء إيجابي 🙂

    وفي النهاية بالعافية على الإتحاد الأوروبي هالمليارات وحيلهم بينهم 🙂

  • نعم ارى انه من حق مايكروسوفت دمج برامجها !!

  • مفرج السبيعي

    ارى انه من حق مايكروسوف

  • يا اخوان فكروا بالعقل لو ما ركب الانترنت اكسبلورر تلقائياً مع الوندوز كيف بنحمل المتصفحات الثانية

    يعني ان وجود المتصفح مع النظام شيء اساسي ومطلوب وإلا لازم كل واحد يجهز عنده CD للمتصفح وCD للنظام

  • ما بقى إلا برنامج الرسم والدفتر وعارض الصور…
    أنا أعتبر المتصفح مجاناً مع النظام. وأعتبر إن متصفح أوبرا بالرغم من سرعته، غبي جداً.

  • محمد

    انا مع الاستاذ صالح المطرفي بالعقل مامع النظام متصفح اشلون بتدخل النت ولا تبي تقعد تدور لك جهاز حولك تحمل منه المتصفح!!! ماقول الا ياشين اللي مايدرون وش السالفه وطايرين في العجه شافوا اسم مايكروسوفت قالوا احتكار بس مخ مافيه

  • سعود الخبر من اوله الى اخره مكتوب بطريقة تدعم وجهة نظرك مو بس اخر 3 اسطر 😉

    بالنسبة لي فانا أفضل لو كان قابل للحذف لا ان يكون مثبت من جذوره ما تقدر تحذفه !

    اما قرار الاتحاد الاوربي فاكيد انه لم يتخذ عبطاً و ان هناك اسباب وراءه لا نعرفها

  • دعوة غريبة
    وعن أي احتكار هذا يتكلمو!!
    نظام تشغيل وأحتوى على متصفح لانه ضروري وبالطبع يكون من الشركة المصنعة لنظام التشغيل،،

  • موضوع رائع ومايكروسوفت اروع شكرا بعيد عن كل شي

تعليقات عبر الفيسبوك