موقع عزيمة لتنسيق الدعوات والمناسبات

خلال عام 2008  رأينا مشاريع عربيه أبهرتنا وجعلتنا نؤمن بأن المسلمين والعرب يملكون عقول تبدع وتبتكر.

وعندما بدأ عام 2009 تسألت بيني وبين نفسي ما الذي سوف نراه خلال عام 2009 وهل سوف نستغرق وقت طويل حتى نرا مشروع جديد يبدأ خلال سنة عام 2009. ولقد جاء الرد سريع وفوق ماتصورت وأكد وبشكل قاطع ان شبابنا يملك عقول تبدع وتبتكر وجاء الرد من عصام الوقيت صاحب المشروع الجديد موقع عزيمة.

فموقع عزيمة هو موقع مخصص لتنسيق الدعوات والمناسبات من خلال الانترنت بطريقه جميله ورائعه , وكل ماعلى المستخدم هو التسجيل وإضافه أصدقائه ومن ثم تنسيق مكان للأجتماع ومن ثم إرسال رساله جوال بالمكان والزمان للأجتماع.

عمليه التسجيل في الموقع تتم بأضافه بياناتك الشخصية ورقم جوالك ومن ثم يمكن  للمستخدم من إثراء قاعدة بيانات الموقع اما بإضافه بيانات مطعم او فندق او مقهى او يمكن للمستخدم من نشر تعليق يتضمن رأليه في المطعم او المقهى.

ولتنسيق دعوة يقوم المستخدم بإضافه أصدقائه لحسابه او تكوين مجموعة خاصه ومن ثم إضافه الاسماء وعند البدء بتنسيق دعوة يمكن إرسال الدعوة للمجموعة او تحديد الاصدقاء الذي سوف تتم دعوتهم للمكان, يعاب على إضافه الاصدقاء انها تتم بشكل يدوي بمعنى انه من المفروض ان إضافه الأصدقاء تتم من خلال طلب الاضافه من صديق قام بالتسجيل بالموقع او ( وهذه خطوة مهمه اقترحها على الاستاذ عصام )  بأستخدام API لبريد الجي ميل او الهوتميل حيث يمكن ان اضيف من هم في قائمه حسابي في الجي ميل او الهوتميل لقائمه الاصدقاء في موقع عزيمة بكل سهوله وسرعه.

بعد عمليه تنسيق المكان والزمن للدعوة يتم إرساله رساله جوال للمجموعة وهنا أيضا ملاحظه أخرى وهي ان التسجيل يتطلب رقم هاتف واعتقد من وجهة نظري انه يجيب عدم فرض اضافه هاتف وحتى لو اضاف مستخدم هاتفه اتمنى انه لو كان فيه خيار يسمح للمستخدم من اختيار نوع التنبيه للدعوة اما بوصول رساله جوال او بريد الكتروني ومايحدث في موقع عزيمة هو وصول الدعوة فقط عن طريق رسائل الجوال.

الموقع يقدم خدمة رائعه ومفيدة ومن هنا ملخص للمزايا والملاحظات:

المزايا:

  • قائدة ضخمه للمطاعم والمقاهي والفنادق والجميل ان كل مكان مرتبط بخدمة قوقل للخرائط لمعرفه مكان الموقع بكل سهوله وسرعه
  • عمليه التسجيل سريعه وسهله ولاتستغرق وقت طويل
  • تصميم واجهة الموقع جميله خصوصا مع استخدام تقنيات الويب 2 مثل الاجاكس
  • المجموعات: وهذه ميزة جميله حيث يمكن من انشاء مجموعة تحتوي على اصدقائك وارسال دعوة لهم مباشره عن ارسال دعوة للمجموعة.

الملاحظات:

  • عمليه إضافه أصدقاء تحت للتحسين هي ان عمليه اضافه صديق بطريقه اضافه بياناته تعتبر متعبه وتستغرق وقت طويل
  • عدم وجود خيار لوصول الدعوة , فالدعوة تصل عن طريق رسائل الجوال فقط

اخيرا, خدمة موقع عزيمة رائعه بكل ماتعنيه الكلمه ويستحق الاخ عصام الشكر والثناء على هذا المشروع واتمنى ان تظهر النسخة النهائه للموقع بأحسن صورة , بالتوفيق للأخ عصام في مشروعه.