مواقع

زاد – محرك بحث فلسطيني تفاعلي متخصص

في مبادرة جميله من شركة صدف للتطوير التكنولوجي في تطوير المحتوى العربي, تقدم لنا الشركة محرك زاد وهو محرك بحث متخصص في بيانات الشركات والقطاعات الغير حكومية في دولة فلسطين.

فمحرك زاد يقوم بالبحث في قاعدة بيانات يتم تغذيتها من قبل المستخدمين حيث يمكن لأي شركة من إضافه بياناتها أو التعديل عليها, ولكن عمليه إضافه بيانات الشركة يتطلب من العاملين على الموقع القيام بخطوة بنظرهم انها تزيد من صحة البيانات حيث يقوم فريق العمل بالاتصال هاتفيا بالشركة لتاكيد بياناتها, ولكن من وجهة نظري انها خطوة سوف تكون متعبه خصوصا لو قدر للموقع وحقق النجاح المنشود وهذا مانتمناه وأصبحت الشركات تضيف بياناتها بشكل سريع فسوف يكون جهد مضاعف على العاملين بالموقع.

ولقد قمت بتجربة محرك البحث ( الموقع مغلق وسوف يتم اطلاقه في يوم 15-1-2009) حيث قمت بأول خطوة وهي إضافه بيانات شركة وهنا قمت بأضافه بيانات موقع عالم التقنية.

وبعد ان قمت بأضافه عالم التقنية كشركة قمت بتجربة محرك البحث للتأكد من إظهار النتائج ولكن للاسف لم يظهر أي نتيجة حيث قمت بالبحث بعبارة "عالم التقنية" أو "عالم" او "التقنية" ولم تظهر لي نتائج البحث ولا أعلم هل هناك خلل في نظام البحث او ان الموقع لم يتم تفعيل وظيفه البحث بشكل صحيح.

ملاحظاتي على الخدمة هي ملاحظات بسيطة وهي لماذا لاتقوم شركة صدف بجعل الخدمة شاملة لجميع البلدان العربيه ؟ اعتقد ان هذه الخطوة مهمه لأنتشار الموقع ومن ثم زيادة المحتوى, والملاحظة الاخرى والتي ذكرتها سابقا لماذا خطوة التاكيد عن طريق الهاتف ؟ من وجهة نظري خطوة سوف تكون مجهدة لفريق عمل الموقع.

أخيرا أتمنى لفريق عمل الموقع النجاح وتحقيق الهدف المنشود ونسال الله التوفيق والسداد لهم.

اظهر المزيد

‫8 تعليقات

  1. اخي سعود سبب عدم ظهور نتائح بحث هي اننا نقوم بالتأكد من البيانات وتصحيحها لضمان جودة الخدمة.

    وكما تعمل فأن فريق عمل زاد يعمل على انهاء اللمسات الاخيرة على المحرك استعدادا لإطلاقه.

    تحياتي

  2. بدايه وفكره جميله نتمنى لها التوفيق

    ولكن فعلاً يفضل ان تكون لجميع البلدان , لو كانت للشرق الأوسط فقط يكفي,

    شكراً سعود على الموضوع ونتمنى ان تنطلق الخدمه بالشكل الكامل و بالتوفيق

  3. بارك الله فيكم
    وادعو الله لكم مزيد من التقدم
    سيروا على بركة الله
    لجنة زكاة مسجد ابو شعبان
    لرعاية الايتام والفقراء والمحتاجين
    zakataboshaban.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى