صدور التحديث الامني 3.0.5 لفايرفوكس

كجزء من خطة Mozilla للمحافظة على استقرار و امان متصفحها Firefox , تقوم الشركة و بشكل دوري باصدار تحديثات لتطوير او اصلاح بعض المشاكل البرمجية و الثغرات الامنية المكتشفة حديثاً بواسطة مجتمع المصادر المفتوحة . حيث قامت الشركة يوم امس باصدار تحديثات امنية جديدة لمتصفحها Firefox باصداريه القديم و الجديد و هما الان متوفران للتحميل , سواء لانظمة Windows او Linux او Mac من هنا :

هذا و قد حذرت Mozilla في موقعها الخاص بالمطورين بانها لا تخطط الى اصدار تحديثات امنية مستبقلية للاصدار القديم Firefox 2 ناصحة مستخدميه بالترقية الى الاصدار الاحدث Firefox 3 و ذلك في اقرب فرصة ممكنة . مبينة انه من المقرر توقف خدمة الحماية من عمليات الاحتيال على المدى البعيد في الاصدار القديم Firefox 2 . في حين انها ستستمر في توفير خدمة الحماية من عمليات الاحتيال و البرمجيات الخبيثة في Firefox 3 , و التي ستساهم باذن الله في حمايتك من عمليات الاحتيال و هجمات الانترنت .

كما ذكرت Mozilla المستخدمين بانه يمكنكهم استقبال رسالة تنبيه في حال صدور تحديثات جديدة خلال 24 الى 48 ساعة . علماً بانه يمكن الجميع تطبيق التحديثات يدوياً من قائمة المساعدة ( Help ) ثم تحديد امر تفحص التحديثات ( Check for Updates ) .

اما بالنسبة لقائمة التغيرات الجديدة و لمزيد من المعلومات , الرجاء قم بزيارة :