انطلاق منصة التدوين المجانية Oxite من مايكروسوفت

أصدرت شركة مايكروسوفت بالامس النسخة التجريبيه من منصتها الخاصه بالتدوين والتي تسمى Oxite.

وتعمل هذه المنصه بلغة ASP.NET والتي من وجهة نظري سوف تسبب بالابتعاد عن استخدام هذه المنصه والسبب ان أغلب شركات الاستضافه تعمل تحت نظام التشغيل اليونيكس ومن المعلوم ان تطبيقات asp.net تحتاج لسيرفر يعمل بأنظمة التشغيل الخاصه بمايكروسوفت.

ولكن لايمنع من تجربه هذه المنصه والتي تدعم RSS والتعليقات وغيره من المزايات التي نجدها في الوورد بريس ( ماعدا اهم ميزة وهي الأضافات) ولمن يريد تجربه المنصه يمكنه تحميلها من هنا , ويمكن مشاهدة مثال على المدونة من خلال زيارة موقع Mix Online التابع لمايكروسفت ومن هنا مقابله مطوري هذه المنصة

Get Microsoft Silverlight

المصدر

  • وهذي مشكلة ASP.NET لاتعمل الا على سيرفرات ميكروزفت 🙁

    الى الامام ياورد بريس 🙂

  • محمد

    ومن قال ان ASP.NET ماتشتغل على لينكس؟

    قبل لا تحكمون افتحوا قوقل واكتبوا
    ASP.NET ON LINUX
    وشوف عدد شركات الاستظافه اللي تقدم لك هالخدمه

    وانا اشوف انها بادره ممتازه من مايكروسوفت باصدار نظام خاص بالتدوين بشكل مجاني واتعجب لماذا لم تذكر بانه مفتوح المصدر!!

  • مرحبا اخوي محمد

    ASP .NET لا يعمل بشكل كامل او بالشكل المطلوب في لينكس لأن إطارات العمل التي تعمل على لينكس مثل Mono-Project وغيرها لا تحتوي على جميع المميزات التي تملكها ASP .NET ولا اعتقد انه حل لأن تقنية ASP .NET في تطور سريع وكبير وجميع التقنيات والخصائص الحالية المستخدمه في ASP .NET مهمه لسرعة تطور تقنيات تطوير الويب

    فإستخدام ASP .NET في لينكس ليس بالأمر الممكن او ليس بالأمر الصائب فعله إذا كنت تنوي فتح موقع تريده ان يكون مستقر ويكبر ويتطور مع الوقت

  • بالعكس ، أنا أرى أنَّه من الجيِّد جدًا والرائع إصدار منصَّة خاصَّة بالتدوين بوساطة ASP.Net ، من قال أنَّ أغلب السيرفرات تعمل على يونيكس ؟ ، ربَّما السيرفرات العربيَّة نعم ، لكن شركات الإستضافة الأجنبيَّة الرائدة مثل webhosting تقدِّم لك خدمة الإستضافة على أي سيرفر تشاء !.

    الإيجابي في الأمر أنَّ مطوري ASP.Net الَّذين يحتاجون إلى سيرفرات خاصَّة بعملهم ، يحتاجون أيضًا إلى سيرفر آخر ساعة أرادوا إنشاء مدوَّنة بوساطة wordpress ، لكن مع منصَّة التدوين OXITE سوف لن يحتاجوا إلى ذلك 🙂 .

    مدونتي مثلاً على نطاقٍ مجاني من wordpress ، لماذا ؟ ، لأنني لا أريد أن أقوم باستضافتها على سيرفر يونيكس وأنا أعلم أنِّي أحتاج عمليًا لسيرفر مايكروسوفت .

    الخطوة المأمولة القادمة ، هو إصدار نسخة مفتوحة المصدر من OXITE ، وهذا ليس بالمستحيل طالما أنَّ مايكروسوفت تخلَّت عن أطماعها هنا وأصدرتها مجَّانيَّة !!.

    بالنسبة لإشكالية عمل ASP.Net على لينكس ، نعم .. هذا أمرٌ ممكن مع مشروع Mono-Project ، لكنَّه مشروع لم يستطع اللحاق – مع الأسف – بتطورات ASP.Net ولذلك فكما قال أ.عبد الملك ، من الصعب فعل ذلك إذا أردت فتح موقعٍ مستقر وضخم .

  • I favor the information an individual provide in your posts. I will take note of your current blog site and look all over again the following regularly. We are fairly convinced I am going to discover several new material listed here! Enjoy for the!

تعليقات عبر الفيسبوك