برامج

تحميل برنامج مجاني لتصغير الصور

تعديل قياس الصور

المدونون و أعضاء المنتديات يجدون أنفسهم في كثير من الأحيان مضطرون لإستخدام الصور في تدويناتهم و مشاركاتهم. شيئان يقفان عائقا أمام حلول هذا الشيء، هما: قياس الصور و حجم الصور. تحدّثت عن هذا سابقا في هذا المقال، و لكنني أتيتكم الآن بالحل الأمثل و العملي و لا أظنني أكذب.

الحل يكمن في برنامج مجاني صغير الحجم و سهل الإستخدام. كل ما عليكم فعله هو تنصيب البرنامج، ثم الضغط بيمين الفأرة (right click) فوق أي صورة و سيظهر لكم خيار "Resize Pictures" الذي سيؤدي الواجب.

و لدينا مزيد

ليس هذا فحسب. بإمكانكم تحديد أكثر من صورة و من ثم تضغطون بيمين الفأرة فوق واحدة منها لتغيير قياس جميع الصور المحدّدة.

برنامج لتصغير الصور

و آتي الآن للحديث الحجم. سوف تلاحظون أنه بعد تعديل قياسات الصور سيقل حجمها بشكل خرافي دون أن تفقد شيئا يُذكر من جودها. هذا مناسب للمدوّنين، حيث يمكن للصور عندها أن تُرفع بسرعة إلى المدوّنة، و ستظهر داخل صفحات الموقع أو المدونة بشكل أسرع، و ستقلل من إستهلاك الباندودث. تصوّروا أن صورة بحجم 1 ميغا أو أكثر يُصبح حجمها بعد تصغيرها بشيء بسيط 100 كيلوبايت دون أن تفقد جودتها و وضوحها. هذا يعني بأن الصورة تم تقليل حجمها 10 مرات!

الزبدة

يمكن تحميل البرنامج الذي أكثرت الضجيج عنه من هذا الرابط المباشر. كذلك يمكنكم تحميله مرّة أخرى -إذا كان لديكم هواية في تحميل البرامج- من الرابط التالي في حال آثر الرابط الأول التوقّف عن العمل. إليكم الرابط الثاني يا سادة. دعواتكم..

ملاحظات

– البرنامج لا يعمل على الفيستا (أحتاج لتأكيد منكم)

– أعتقد أنه يحتاج لـ Windows XP Service Pack 2  و ما فوق لكي يعمل.

كل عام و أنت بخير.

‫17 تعليقات

  1. إذاً هذا برنامج يقوم بتصغير الصور الذي تحددها جميعها حسب المقاس الذي تختاره او تكتبه !

    رووووووووووووووعه

    سابقاً كان لدي تقريباً 500 صوره وكنت ابي انسخها واصغرها لتكون صور مصغره بحثت عن برنامج يقوم بهذا العمل ولكن لم أجد نهائياً ولم أجد طريقه غير عملها بالفوتوشوب واحده تلوا الأخرى بحكم سرعتي بإستخدام الفوتوشوب اعتقد اني بعد كم يوم وصلت 200 ثم لكن في الأخير انحذفت الملفات بالغلط :(

    اعتقد انه برنامج رائع جداً وسيفيد الكثير :) خاصه للتدوين كما تطرقت اخوي عوني

    شكراً لك على موضوعك الرائع

  2. هههههههههههههههههه
    بعدما وقعت الفأس في الرأس، سامحك الله لو كتبت الموضوع قبل ساعتين!
    فقد كنت أبحث عن برنامج لتصغير الصور، وفعلا وجدته بسرعة غريبة ولاني كنت على عجل لم أختبر البرنامج ، وعندما أردت أن أصغر أكثر من صورة من مجلد الصور، وبمجرد اختياري لمجلد الصور بدأ يعمل! ماذا؟ نعم،انه يصغر كل الصور وللاسف لم يكن هناك ايقونة للايقاف، ولكن الحمد لله على كل حال.
    اسم البرنامج لتحذروا منه Photo Resize Magic
    وكل عام وانتم لله أقرب،،

  3. عبدالملك الثاري: الفوتوشوب فيه خاصية الـ Batch والتي تمكنك من القيام بأي مجموعة من العمليات بمافيها تصغير الصور على مجلد كامل يحتوي على أي عدد من الصور.

  4. عبدالملك الثاري: الفوتوشوب فيه خاصية الـ Batch والتي تمكنك من القيام بأي مجموعة من العمليات بمافيها تصغير الصور على مجلد كامل يحتوي على أي عدد من الصور.

    شكراً لك أخوي نبيل :) على تنبيهي بهالنقطه الرائعة

  5. هذي الحركه موجوده ف برنامج الرسام Paint

    اذهب الي image ثم stretch انا استعمل هالحركه عندما اريد تغصير او تكبير الصوره…^_^

  6. يعطيكم العافيه على البرنامج
    لكن برنامج acd عارض الصور فيه خدمه التصغير
    ما ادري ليش تستخدمون مثل البرامج هاذي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى