قوقل تكشف عن خطة وأهداف بناء وبرمجة الإضافات لمتصفح الكروم


لايوجد اي شك بأن اهم أسباب تفوق متصفح الفايروفوكس هي وجود ميزة تركيب الاضافات على المتصفح. ولكي تنافس متصفح الفايرفوكس يجيب عليك ان توفر هذه الخاصية.

وهذا ماتريد ان تقوم به شركة قوقل في متصفحها الكروم, فمن خلال مدونة المبرمج Aaron Boodman وهو احد أعضاء فريق العمل على متصفح الكروم وأيضا مبرمج مكتبه الجافا سكريبت للفاير فوكس Greasemonkey كشف عن خطة وأهداف شركة قوقل لتوفير الإضافات في متصفح الكروم, حيث نجد في هذه الخطة والاهداف الكثير من النقاط المهمه التي يجب ان ينتبه إليها مبرمج الأضافات مثل ان يكون تركيب الأضافات سهل وسريع وأيضا تحديثها يكون سهل وبشكل تلقائي.

اعتقد ان إضافه هذه الميزة والتي أرها انها ميزة مهمه وحتمية لمنافسه الفايرفوكس سوف تجعل متصفح الكروم في موقف قوي امام الفايروفوكس والسفاري ويمكن الاكسبلورر.

المصدر

  • لايمكن ان نقارن الكروم بالفايرفوكس فالكروم مازال تجريبي والسرعة التي يتميز بها ستنخفظ مع مرور الوقت مع إضافة بعض المازايا التي تنقصه
    لاأظن انه يستطيع منافسة الفايرفوكس حتى بعض إضافة ميزة تركيب الإضافات
    لايوجد من يوقف الثعلب 🙂

  • شكرا على الخبر المتوقع والمنتظر
    في الواقع كروم اليوم متصفح اضافي وليس افتراضيا
    ولكن بعضنا يتعامل مع الامر من منطلق مشجعي الكره
    فمن قبيل العبث ان نقول انه لن يستطيع هزيمة فايرفوكس أو انه سيستطيع هزيمته
    او ان مايكروسوفت تتهاوى تحت ضربات مش عارف ايه
    الموضوع عبارة عن تكنولوجيا وعلم ومعادلات
    بينما نحن مازلنا نتعامل مع الامور كلها ” حتى التكنولوجيا ” من منطلق ” زلزال يهز اركان المنتدى ” أو ” الله اكبر . القنبلة المدمرة : كراك لجميع منتجات ادوب ”

    جزاكم الله خيرا

تعليقات عبر الفيسبوك