برامج

textflow لتحرير الملفات النصية بطريقه تعاونيه

تخيل معي أيها القارئ العزيز لو ان عندك ملف نصي فيه مقاله او بحث وأردت ان يساعدك زملائك على إضافه او التعديل في مايرونه مناسب في هذا الملف.

طبعا الطريقه الوحيدة التي سوف تقوم بها هي ان تنسخ هذا الملف وترسل النسخ الى زملائك وتطلب منهم التعديل على نسخهم ومن ثم إرسالها إليك. ولكن سوف تواجه مشكلة كبيره بحيث ان عمليه دمج التعديلات التي وصلتك في ملف واحد سوف يأخذ منك وقت طويل خصوصا اذا كنت تريد ان تضيف أجزاء بسيطة من تعديلات زملائك وتتجاهل بعضها.

الحل السريع والرائع لهذه المشكلة هو إستخدام خدمة محرر النص التعاوني textflow فهذا البرنامج والذي يستخدم تقنية Adobe Air يقوم بدمج التعديلات بكل سهوله وسرعه , فهو يقدم لك خدمة التعديل مباشره بحيث يقوم المستخدم بسحب الملفات الاخرى ووضعها مع الملف الاصلي ومن ثم يقوم البرنامج بمعرفه الاجزاء النصيه التي تم تحريرها في الملف الاصلي ولكنها موجوده في الملفات الاخرى القادمة من زملائك ومن ثم يقوم بوضعها في مربع يحتوي على خيارات الاضافه او الحذف او الإخفاء ومن ثم تقوم بإختيار مايناسبك من التعديلات التي سوف تضاف للملف الاصلي.

الخدمة رائعه بكل ماتعنيه الكلمه فهي تسهل, ومن هنا فيديو يوضح طريقه عمل البرنامج

المصدر

‫8 تعليقات

  1. فكرة رائعة للموقع , حتى الأن تظهر أفكار رائعه جديده مع ان للأسف الواحد يبحث عن افكار مثل هذي حتى يعتقد ان الأفكار تكاد تنتهي مع ذالك كل يوم يطلع شي جديد :)

    شكراً سعود وبارك الله فيك

  2. يا الله !
    كم عانيت في مشروع التخرج مع صديقاتي من هذه الأزمة
    جدا جدا متعبة خصوصا لمن تملك الملف الأصلي و تتولى التعديل
    جزاك الله خير على إبراز الموضوع
    و سأقوم أنا بتبليغ البقية ممن لم يتخرجن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى