سامسونج تواصل ريادتها لسوق الشاشات العالمية مع حصّة 16.5%

واصلت شركة سامسونج نجاحها في التربع على عرش الشركة الاولى في مجال سوق الشاشات.

بحيث واصلت الشركة وللربع الثامن على التوالي ( أول ريادة لها كانت في عام 2006  خلال الربع الثالث)  تصدر السباق حيث حصلت على نسبه 16% من حصة السوق في العالم, ولقد تبعتها شركة Dell بنسبة 15.7 % ومن ثم شركة HP بنسبة 10.8% ومن ثم شركة Acer بنسبة 9.5% وأخيرا شركة LG بنسبة 9.3 %.

ومن خلال متابعتي لللسوق السعودي وايضا المواقع الاجنبيه المتخصصه في الشاشات وجدت ان سامسونج لها سمعه رائعه في هذا المجال, وأخيرا دار بذهني سؤال أين شركة سوني؟ لماذا تخلفت عن المراكز الاولى؟…. الجواب لدى شركة سوني.

يمكن قراءة بيان شركة سامسونج المتعلق بحصولها على نسبة 16.5 في سوق الشاشات بعد الفاصل.

سامسونج تواصل ريادتها لسوق الشاشات العالمية مع حصّة 16.5%
معززة تفوقها بإصدارها سلسة جديدة من شاشات التصميم النقي في Gitex

الشرق الأوسط، نوفمبر 2008 – احتلّت سامسونج للإلكترونيات المركز الأول في سوق الشاشات العالمية في الربع الثاني من العام 2008، فحافظت على ريادتها لثمانية أرباع على التوالي ابتداء من الربع الثالث عام 2006.

وتبعاً للإحصاء الذي أجرته وكالة بحوث السوق IDC في 9 سبتمبر، ترأست سامسونج اللائحة مع نسبة 16.5 بالمئة من السوق في الربع الثاني من العام 2008، تليها Dell مع 15 بالمئة، وHewlett-Packard مع 10.5 بالمئة، ثمّ Acer مع 10.2 بالمئة، وLG Electronics مع 9.8 بالمئة.

وقال مادهاف ناريان، المدير العام لقسم المعلوماتية في سامسونج للإلكترونيات: "مع الأخذ في عين الاعتبار أن سامسونج للإلكترونيات لا تبيع سوى شاشات منفصلة في أسواق عبر البحار، فيما تبيع شركات أخرى مثل Dell وhp كمبيوترات شخصيّة مع شاشات، لا مجال للشكّ في أن سامسونج الرائدة الأهمّ في سوق الشاشات العالمية".

وقد حافظت سامسونج على مركزها الأول في سوق الشاشات العالمية منذ عام 2006. وبعد أن حظيت سامسونج بنسبة 13 بالمئة فقط أصبحت الآن تستأثر بحصّة أعلى من السوق نسبتها 16 بالمئة مقابل 14.6 بالمئة لأقرب منافساتها (Dell).

إلى ذلك، نالت سامسونج التصنيف الأول في سوق شاشات LCD العالمية (وهي تشكّل 95 بالمئة من سوق الشاشات بأكملها) طوال أربعة أرباع متتالية مع حصّة نسبتها 16.0 بالمئة من السوق، تليها Dell بنسبة قريبة تبلغ 15.7 بالمئة، وhp مع 10.8 بالمئة، ثمّ Acer مع 9.5 بالمئة، وLG Electronics مع 9.3 بالمئة.

استناداً على هذا النجاح، أطلقت سامسونج مؤخراً سلسلة شاشات التصميم النقي (Crystal Design) الجديدة في معرض Gitex 2008. وترفع شاشات التصميم النقي تأثير الألوان الطبيعية للموادّ إلى أقصى حدّ من خلال تصميم المنتج، عوضاً عن استعمال ألوان اصطناعية، وهذا يسمح بتوليد ألوان ومظاهر مختلفة تبعاً لأزمان المشاهدة وزواياها.

ويقول ناريان: "من المتوقّع أن تحدث شاشات التصميم النقي تأثيراً كبيراً لدى المستهلكين المهتمّين بالأداء والتصميم. نحن نتطلّع إلى زيادة حصّتنا في السوق العالمية والمحلّية، لأنّ هذه الشاشات الجديدة ستؤكّد على مركز سامسونج في أعلى اللائحة".

وتعطي شاشات التصميم النقي صوراً نقية وعالية التعريف. أما زمن تجاوبها السريع جداً (5 ميلليثانية) فيولّد وضوحاً باهراً للصورة. ويمكن الوصول إلى دقة بالغة والقضاء على تأثير الضبابية، ما يؤدّي إلى الحصول على بيئة غاية في القوّة للاستمتاع بالألعاب السريعة الحركة التي تُعرض بتفاصيل شبيهة بالواقع. والجدير بالذكر أن الصور الأنقى والتأخير الأدنى في الحركة يجعلان شاشات LCD هذه ممتازة لأيّ تطبيق من التطبيقات.

تعليقات عبر الفيسبوك