منظمة Wikipedia تتبنى نظام التشغيل يوبنتو لسيرفرات شبكتها


في خطوة تهدف لتحسين وتسريع الدخول على موسوعة Wikipedia والتي تحتوي على مئات من الصفحات والمعلومات القيمة , اعلنت المنظمة  أنها سوف تقوم بتحويل أنظمة سيرفراتها البالغه عددها 400 سيرفر من نظام التشغيل Fedora ونظام التشغيل Red Hat إلى نظام التشغيل يوبنتو.

يذكر ان شبكة منظمة Wikipedia  والتي تحتوي على مواقع Wikipedia و Wikisource و Wikiquote و  Wikinews وغيره من المواقع  يتم تصفح اكثر من 10 بليون صفحة في الشهر وهو عدد ضخم ويقدر الطلب على دخول الصفحات ب 50 الف طلب في الدقيقه.

وتعتبر هذه الخطوة من صالح شركة Canonical المطورة لنظام التشغيل يوبنتو والذي تم تطوير نسخة السيرفرات في عام 2005 ولم يكن بالامكان منافسه الانظمة المستخدمة لاجهزة السيرفرات مثل نظام Red Hat و Novel, وأيضا خطوة رائعه لمحبي النظام وهم كثر في وطننا العربي حيث يساعد هذا الخبر على زيادة قدرة الشركة في تحسين النظام وتطويرة.

ولمزيد من التفاصيل يرجى زيارة المصدر من هنا.


  • ليس غريبا ان تتجه أغلب المواقع العالمية لإتخاذ هذه الخطوة لما يتمتع به اللينكس من قوة حماية ..

    لكن السؤال ما السر وراء التحول لأوبنتو وترك ردهات ؟؟؟

    مع ان الجميع يجمع على قوة الرد هات ؟؟؟

  • كيف ذلك فيدورا افضل واكثر ثبات من اوبنتو !!

  • Go Go Go
    Ubuntu
    🙂

    Go Go Go
    Wikipedia
    🙂

    شكراً أخي سعود , و أطرح نفس التساؤل, لماذا التحول عن رد هات المشهور فيب إدارة السيرفرات؟
    في رأي المتواضع وبالرجوع للمصدرالذي ارفقته, يبدو أن ويكيمينيا اتخذت الخطوة لتبسيط ادارة السيرفرات البالغ عددها 400 سيرفر, والتي تدار سابقا بواسطة خليط من اصدارات متنوعة للنظامين فيدورا وردهات.

  • في الحقيقه يااخوان المصدر لم يذكر السبب الحقيقي للتحويل

    ولكن ربما بسبب ان كلفه إدارة نظام يوبنتو أقل من كلفه إدارة نظام الرد هات والفيدورا

    وبالاخير خطوة مهمه لصالح نظام يوبنتو

  • اعتقد انهم اختاروه بسبب انه مدعوم لمده 5 سنوات من التحديثات مجانا 🙂 بس لو انا مكانهم كان اخترت Debian عارف ان يوبنتو مبني على ديبيان بس ديبيان اخف من يوبنتو .. بس اذا الموضوع دعم وتحديثات مثل ما انا متوقع فا بروح مع يوبنتو سيرفر 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك