مجتمع تويتر: سارع بالانضمام !

كثيراً ما كنت اتحدث مع بعض الاصدقاء و الاقارب حول جدوى استخدام تويتر، وفي كل مرة نتحدث فيها يكررون دائما عبارة قد حفظتها لكثرة سماعي لها وهي:”ما جدوى ان يعلم الناس ماذا افعل،وماذا استفيد الا عرفت ما يفعلون…؟”..

ربما هم محقون “نوعاً ما”  …لكنهم بالمقابل مخطئون تماماً في هذه القضية. ..لكن تصور ان لك اخ او اخت يدرسون لو يعملون خارج الدولة التي تعيشون بها او حتى خارج المدينة…فكيف تعرف اخباره؟ ،ببساطة تويتر يقدم هذه الخدمة، يمكنك التعرف الى آخر الاخبار عنهم بكل سهولة وبساطة ودون تكلف عناء الاتصال.

هذا ليس كل شيئ…فآخر الاحصائيات و الدراسات كشفت ان تويتر اصبح احد اهم الاماكن لاي شركة او جهة تريد التسويق او الدعاية لمنتجها…فتجد هنالك موزيلا@ بمستخدم فايرفوكس@، حيث تستطيع تتبعه ومعرفة اخر اخبار الفايرفوكس..اكتب مشكلتك مع الفايرفوكس فهنالك من يهتم بها ويساعدك لحلها ، تتبع ايضا اخر اضافات الفايرفوكس و تحديثاتها 12…وبالمثل تستطيع معرفة اخر اخبار وتحديثات المواقع و التطبيقات وبكل سهولة دون ارهاق بريدك الالكتروني بالتحديثات…

ايضاً يمكنك البقاء على اطلاع مع بقية العالم..فانت تحصل على الاخبار باي لغة تريد،فهنالك قناة العربية@ و الجزيرة@الجزيرة توك@ والـ BBC العربية@ و الانجليزية@ وايضا صحيفتي المفضلة  @NewYorkTimes ووكالات وصحف اخرى، كما يمكنك ايضاً تتبع اخر اخبار الفن و الرياضة واخبار الفنانين و الفنانات (الاجانب منهم غالباً اذا كنت مهتماً بذلك). والكثير..ويمكنك ايضاً تتبع خدمات اسلامية وثقافية..كالحكم و الامثال وخدمة هل تعلم@ وغيرها الكثير الكثير…مما لا اتوقع ان تحصل عليه بسهولة…

كذلك ان كنت صاحب مدونة او موقع…فان تويتر يساعدك على نشر آخر تدويناتك ومقالاتك كي يطلع عليها زوار موقعك او مدونتك..فـ بمجرد تتبعهم لك فانهم سيصبحون على اتصال دائم بجميع تحديثاتك…وبهذا سيكون تويتر عاملاً مهماً لنشر مدونتك او موقعك او ما تريد….

كيف تستخدم تويتر…؟

يمكنك الكتابة في تويتر وقراءة تحديثات الآخرين من موقع تويتر الرسمي في الصفحة الرئيسية..كما يمكنك استخدام ما تريد من البرامج و التطبيقات التي تمكنك من متابعة تويتر التحديث منه واليه اما بخصوص برامج سطح المكتب فاشهرها على الاطلاق هو برنامج Twhirl (مجاني) وهو البرنامج الذي اسخدمه ويمتاز بسرعة وسهولة وايضا بمنظر جميل “بفتح النفس يعني” وايضا هنالك اضافات للفايرفوكس تغنيك عن هذه التطبيقات ومن اشهرها TwitterFox وغيرها الكثير..

لا استطيع ان احصر استخدام وطرق استخدام تويتر في هذه المجالات فقط..فهنالك الكثير من الامور التي نسيتها بكل تاكيد…فببساطة شديدة..اضف الى الفوائد التي ستحصل عليها من تويتر ايضاً التسلية..شارك الاصدقاء،تحدث معهم، كن على تواصل معهم..ابتسم

واخيراً…يمكنك تتبعي انا ايضا MhdBadi@ وايضاً ابحث عن الشخص،المنتج،الجهة،وكل ما تريد من Find People وايضاً اختر البرنامج الذي يناسبك من Downloads … استمتع !