مجتمع تويتر: سارع بالانضمام !

كثيراً ما كنت اتحدث مع بعض الاصدقاء و الاقارب حول جدوى استخدام تويتر، وفي كل مرة نتحدث فيها يكررون دائما عبارة قد حفظتها لكثرة سماعي لها وهي:”ما جدوى ان يعلم الناس ماذا افعل،وماذا استفيد الا عرفت ما يفعلون…؟”..

ربما هم محقون “نوعاً ما”  …لكنهم بالمقابل مخطئون تماماً في هذه القضية. ..لكن تصور ان لك اخ او اخت يدرسون لو يعملون خارج الدولة التي تعيشون بها او حتى خارج المدينة…فكيف تعرف اخباره؟ ،ببساطة تويتر يقدم هذه الخدمة، يمكنك التعرف الى آخر الاخبار عنهم بكل سهولة وبساطة ودون تكلف عناء الاتصال.

هذا ليس كل شيئ…فآخر الاحصائيات و الدراسات كشفت ان تويتر اصبح احد اهم الاماكن لاي شركة او جهة تريد التسويق او الدعاية لمنتجها…فتجد هنالك موزيلا@ بمستخدم فايرفوكس@، حيث تستطيع تتبعه ومعرفة اخر اخبار الفايرفوكس..اكتب مشكلتك مع الفايرفوكس فهنالك من يهتم بها ويساعدك لحلها ، تتبع ايضا اخر اضافات الفايرفوكس و تحديثاتها 12…وبالمثل تستطيع معرفة اخر اخبار وتحديثات المواقع و التطبيقات وبكل سهولة دون ارهاق بريدك الالكتروني بالتحديثات…

ايضاً يمكنك البقاء على اطلاع مع بقية العالم..فانت تحصل على الاخبار باي لغة تريد،فهنالك قناة العربية@ و الجزيرة@الجزيرة توك@ والـ BBC العربية@ و الانجليزية@ وايضا صحيفتي المفضلة  @NewYorkTimes ووكالات وصحف اخرى، كما يمكنك ايضاً تتبع اخر اخبار الفن و الرياضة واخبار الفنانين و الفنانات (الاجانب منهم غالباً اذا كنت مهتماً بذلك). والكثير..ويمكنك ايضاً تتبع خدمات اسلامية وثقافية..كالحكم و الامثال وخدمة هل تعلم@ وغيرها الكثير الكثير…مما لا اتوقع ان تحصل عليه بسهولة…

كذلك ان كنت صاحب مدونة او موقع…فان تويتر يساعدك على نشر آخر تدويناتك ومقالاتك كي يطلع عليها زوار موقعك او مدونتك..فـ بمجرد تتبعهم لك فانهم سيصبحون على اتصال دائم بجميع تحديثاتك…وبهذا سيكون تويتر عاملاً مهماً لنشر مدونتك او موقعك او ما تريد….

كيف تستخدم تويتر…؟

يمكنك الكتابة في تويتر وقراءة تحديثات الآخرين من موقع تويتر الرسمي في الصفحة الرئيسية..كما يمكنك استخدام ما تريد من البرامج و التطبيقات التي تمكنك من متابعة تويتر التحديث منه واليه اما بخصوص برامج سطح المكتب فاشهرها على الاطلاق هو برنامج Twhirl (مجاني) وهو البرنامج الذي اسخدمه ويمتاز بسرعة وسهولة وايضا بمنظر جميل “بفتح النفس يعني” وايضا هنالك اضافات للفايرفوكس تغنيك عن هذه التطبيقات ومن اشهرها TwitterFox وغيرها الكثير..

لا استطيع ان احصر استخدام وطرق استخدام تويتر في هذه المجالات فقط..فهنالك الكثير من الامور التي نسيتها بكل تاكيد…فببساطة شديدة..اضف الى الفوائد التي ستحصل عليها من تويتر ايضاً التسلية..شارك الاصدقاء،تحدث معهم، كن على تواصل معهم..ابتسم

واخيراً…يمكنك تتبعي انا ايضا MhdBadi@ وايضاً ابحث عن الشخص،المنتج،الجهة،وكل ما تريد من Find People وايضاً اختر البرنامج الذي يناسبك من Downloads … استمتع !

 

  • مايكل

    تبي الصراحة انا ما فهمت شي
    باختصار وش فائدة الموقع

  • أنا مثلك أخي مايكل… لم أفهم ماهي خدمة تويتر إلا بعد أن قمت بتثبيت برنامج تويتر على متصفحي الخاص TwitterFox. ثق لن تفهم إلا بعد أن تطبقها عملياً.

  • mohannad

    الشيء السيء إنه تحول إلى شات

  • بالنسبه لي لما زميلي يضيف بشكل يومي في تويتر عن ماذا يفعل وما اخر اخباره اكثر من مره في اليوم فهذه مشكله ,

    بمجرد إتصال في اي يوم اعرف اخباره وراح يستمتع بإتصالي 🙂

    لا استخدم تويتر ولا ادري ان كنت سأستخدمه في يوم من الأيام لأني لا أرى فيه فائده ملموسه

    اذا تبي تتابع آخر أخبار موقع معين هناك تقنية اسمها RSS تغنيك عن التشتت

    مع اني اشكر لك جهدك وشرحك أخي محمد أرشيد

    تحياتي لك

  • طرحت هذا الموضوع ايضاً
    http://www.neeart.com/?p=164
    فعلاً انقلب تويتر للمحادثات والتفاصيل والأخبار الشخصيه التي لا تعني لنا شيء

    شكراً لك

  • نواف

    انا جربت الموقع وكان فيه خدمه تتبع الشخص بال sms فكل ما كتب شيء تأتيك رساله على جوالك ولك ان تتخيل سرعه التواصل (كانك جالس معه)–وللمعلومية فالرسائل مجااااااااااانيه 🙂
    بس للأسففففففففففف 🙁
    الموقع قبل شهر تقريبا الغى خدمة ال sms وابقى على المتابعه عن طريق الموقع.

  • مرحبا…
    طبعاً انا احترم رايكم في الموقع..ولكن اسمحو لي ان اعارضكم وبشدة ايضاً…
    بداية الموقع هو اجنبي وليس عربي..وخطوطه العريضة مبنية على What are you doing? اي، ماذا تفعل؟
    الموقع هو للاستخدام الشخصي…للترفيه..لمشاركة الاحداث مع الاصدقاء…وهذا الفوائد التي تحدثت عنها من وسائل الاطلاع على الاخبار الى وسائل المعلومات اصبحت معروفة ليس من وقت طويل…فلم يكن الموقع مخصص للقنوات الاخبارية ولا للشركات ولا للمنتجات على حدِ سواء.. .
    وانا كمستخدم ليش لزاماً علي ان اكتب او ارسل ما يراه غيري مناسباً…هذا حسابي وهذا هو عالمي…ان اعجبك فيمكنك ان تتبعني وان لم ترد ذلك فلك كامل الخيار…لا احد يجبرك على تتبعه وبالمقابل انت لا تجبر احدا على تتبعك…
    الانترنت وخصوصاً عالم الويب2 ليس مخصصاً فقط للخدمات…فلا تتوقع من اي خدمة ان تعود عليك بالفائدة لان نسبة كبيرة من هذه المواقع هي للترفيه..
    نهاية ولكل مستخدم لـ تويتر…قد لا يعنيك ما افعل…لكنها تعني غيرك بكل تاكيد…

    تقبلوا تحياتي للجميع
    دمتم بخير

  • خميس

    كلام محمد صحيح ,, =) لاتشوفون الجانب السئ من الموقع خلوكم مع الجانب الجيد بالموقع ,,
    كل واحد يستخدمه مثل مايرتاح له ,, ^^

  • محمد الثاري

    شكرا لكــ

    أسجل حضور

  • ســـامي

    الموقع فكرته حلوة ..
    لكن الشهرة الغريبة له .. تخلي الواحد يتصور إنه خدمة ثورية و نقلة نوعية في الويب ..

    لما يكتشف عن قرب يجده مجرد خدمة بسيطة دون توقعه فينصدم!

    و لأننا عرب غير موضوعيين فإننا حين الصدمة على طول يتحول هذا الشيء إلى منتج سلبي و ننتقم منه و نشهر به !!

    يعني فيه مشكلتين .. إنه ما يستاهل شهرته هذه .
    و إن احنا ما عندنا موضوعية في التعامل مع مثل هذه الخدمات

  • jwanleo

    انا كنت من عشاق و مستخدمي تويتر !
    وانا قمت بانشاء العديد من الحسابات لصالح بعض القنوات الاخبارية .. وكنت متابعا لتويتر منذ بداياته .. وكانت وسيلة التواصل الـ sms ببداية عهد تويتر .. لم يكن عدد الـ sms محدودا للاستقبال و الارسال .. اما بعد ذلك فاصبح حوالي الـ 175 رسالة اسبوعيا تتجدد ,,

    ولكن تم الغاء خدمة الـ sms في الدول العربية ” او بالاحرى الدول ما عدا بريطانيا , امريكا , كندا .. وكم دولة تانية لا اتذكر بالضبط ”

    وادعت تويتر ان ارسال الـsms يكلفها كثير كون الرسائل عندما كانت ترسل من عندهم كانت تحسب رسائل دولية !

    ولكن لا ننسى ان هناك تجربة عربية ” موقع وت وت ” على غرار تويتر http://watwet.com/ ولكن حتى هذه اللحظة، مزود الخدمة الوحيد المدعوم بشكل كامل (الإرسال والإستقبال عبر الـ SMS ) هو شبكة زين في الأردن.

    جاري حاليا عقد إتفاقيات شراكة مع مزودين آخرين في السعودية، الإمارات، الكويت والبحرين. الآن التجربة لخدمات موبايلي في السعودية.

    الخبر الجيد هو أنه بإمكانك إستخدام وت وت حتى لو كنت خارج الأردن من أي مكان في العالم. يمكنك إضافة رقمك وإستقبال الـ SMS.
    يمكنك أيضا النشر بواسطة الـ SMS. ستحصل على ما مجموعه خمسون رسالة SMS كل أسبوع وللنشر سيكون عليك الإرسال إلى رقمنا في المملكة المتحدة.

    إذا كان مزود الخدمة لديك مدعوما من وت وت مثل شركة زين و موبايلي فإنك تحصل على الحق في إستقبال حتى 250 رسالة SMS كل أسبوع، وسيكون بإمكانك النشر بالإرسال إلى رقم محلي.

    مشكور محمد ارشيد

  • اشوف ردي في هذا الموضوع قبل 7 شهور واشوف حالتي الأن مع تويتر لا أنفك استخدمه في اليوم عشرات المرات من المشاركة والمتابعة في مجتمع تويتر الرائع

    فعلاً أحياناً الواحد يحكم على الشي من دون تجربته فقط من باب عدم الرغبة في التغيير!

    لكن التغيير جميل أحياناً 🙂

    شكراً لك محمد أرشيد

  • ( معلومات عن تويتر )
    الله يعطيك كل عافية أخوي محمد ارشيد
    بصراحة موضوع رائع و مهم جداً ..

    توصلت له بعد بحث طويل !

    تويتر .. بصراحة عالم جميل =)

    حسابي في تويتر :
    https://twitter.com/mrmakkawi

  • :

    تدوينة رائعة عن تويتر
    (F)

    • محمود على

      hello

  • الحمدالله والصلاة والسلام على النبى المختار اما بعد ماهى الخدمه وين المصداقيه

  • اولا الحمد الله والسلام على النبى المختار ماهى الخدمه

  • المسافر

    الاخوة الجزائرية المغربية

  • المسافر

    انا جزائري ابحث عمن يساند في لفت السلطات في البلدين على وجوب فتح الحدود . فكل من اعرفه يحمل الحب والود للشعب المغربي الشقيق.

    • مصطفى

      اذا كانت عزيمتنا كبرى وتعلقنا باالله قوي قد نحقق غايتنا مصطفى الجزائر

  • محمود على

    ممكن صداقة

  • hakouki

    أعتقد ان قناة الجزيرة التي شدت إنتباه الكثيرين بالمتابعة تفتقد إلي المصداقية والمهنية وإلا كيف نفسر تعرضها بالتحليل والتدليل لبعض الدول وإحجامها او قل تغاضيها عمدا عن بعض الدول وأين هي دولة قطر والسعودية وغيرها كثير من هذا التحليل وتسليط الضوء كما يحلو لهم أن يقولوا وعليه أصبح صحفيوا هذه القناة أقرب إلي صحافة المرتزقة منهم إلي إعلاميين.

  • مصطفى

    ممكن نتعرف يا محمود

  • عماد الحربي

    والله مافهمت شي بس ياناس ابغا اسجل بتويتر

  • 1 بسم الله الرحمان الرحيم.انا اريد الدردشة و تبادل التحية و الاراء مع بعض الاصدقاء

  • احنا شباب الريف الصامت من اجل مصر سننزل الي ميدان التحرير وبعض الجهات الاخري يومي 24و25 اغسطس ومعنا اكفاننا علي اعناقنا من اجل مصر ولن نغادر ميدان التحرير حتي يتم اعتقل كلا من مصطفي بكري وتوفيق عكاشة ومحمد ابوحامد وخالد صلاح واخرون لانهم يريدون ضرب استقرار مصر فهؤلاء لايجدون انفسهم الا في الفوضي وعدم الاستقرار هؤلاء عملاء النظام السابق وهم اللهو الخفي الزي دمر البلاد في الفترة الماضية لزلك انا شد حزبي الحرية والعدالة وحزب النور وجميع الاحرار الزين يؤيدون الشرعية بالوقوف ضدهؤلاء حتي لايعبثوا بامن واستقرار مصر

  • الكل بيسأل ?

تعليقات عبر الفيسبوك