حول صورك الى معرض ثلاثي الأبعاد مع خدمة photosynth من مايكروسوفت

أطلقت مايكروسوفت خدمة photosynth الرائعة لتحويل الصور الى معرض ( أو خريطة )  ثلاثية الأبعاد.

فهذه الخدمة الجميله photosynth والذكية بنفس اوقت تعمل على جعل الصور كمعرض يمكن التنقل من خلاله وذلك بمشاهدة الصورة بطريقه مرتبه وبابعاد ثلاثية.

كل ماعلى المستخدم هو تصوير مكان معين صور كثيرة ( كثيرة بمعنى الكلمة , من وجهة نظري لاتقل عن40 او 50 صورة , من هنا فيديو تعليمي لكيفيه اخذ الصور بطريقه صحيحه)  ومن ثم يتم رفع هذه الصور بأستخدام برنامج يتطلب تركيبه لمشاهدة معرض الصور على المتصفح وأيضا لرفع الصور مع العلم ان مايكروسوفت تعطي للمستخدم مساحة 20 قيقا.

طبعا نجاح المعرض من نجاح طريقه التصوير المتتابعه وهناك امثله كثيره في الموقع اهمها معارض قناة NationalGeographic مثل معرض تاج محل في الهند.

الجميل انه يمكن عمل إدراج للمعرض وذلك بأستخدام كود الادراج ومن هنا قمت بإدراج معرض تاج محل

لتنبيه فقط يعاب على الخدمة ان المعرض لايمكن التحكم فيه من ناحية الخصوصيه فبعد رفع الصور وتكوين المعرض الثلاثي الابعاد سوف يشاهد من اي شخص يزور الموقع.

في الختام الموقع يقدم خدمة رائعه وبأذن الله سوف اقوم بتجربتها قريبا .

  • خميس

    يعيطك العافيه اخوي سعود ,, من فترة مايقارب شهر شفت هالموقع لكن مافهمته ,, ^^
    بس الحين فهمته ,, موقع فلته وفكرته حلو ,,

  • يعطيك العافيه سعود

    لكن صراحه مايكروسوفت دائماً تفشل في تقديم الشيء العملي والمفيد والقوي بالأداء لأنني جربت الإضافه بعد تحميل الـ plug-in الخاص بها في المتصفح وكانت رديئه جداً غير واضحه وبطيئة وغير عملية للأسف , ويوجد ألبومات صور أفضل منها بكثير وبسيطه ورائعه واداء قوي

    المفروض تعمل تطبيقات مثل ما تتوجه قوقل خدمات قويه بسيطة سهلة لكن ذو أداء متمكن وفعال وعملي, دائماً استخدم خدمات قوقل واجدني اتفاعل معها , بعكس اكثر خدمات مايكروسوفت , فيجب ان يطوروا اكثر.

    شكراً لك سعود مره اخرى

  • ابو عبدالرحمن

    فكره استعراض المواقع وشروحات عن خدماتها رائعه وتختصر الوقت لكثير منا وتعم الفائده لنا ..

    شاكر لكم جهودكم وبالتوفيق

تعليقات عبر الفيسبوك