نمو كبير في مبيعات هواتف شركة سامسونج في منطقة الشرق الأوسط

أعلنت شركة سامسونج اليوم ان مبيعات هواتفها الجوالة حققت نموا كبيرا في المبيعات ويعود الفضل لزيادة الطلب عليها في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

حيث ذكرت الشركة انها باعت اكثر من 45 مليون هاتف خلال الربع الثاني من السنة الحالية بزيادة نسبتها 22% عن العام الماضي و 92 مليون هاتف خلال النصف السنة الحالي بزيادة 20% عن العام الماضي. وذكرت شركة سامسونج ان المملكة العربيه السعودية تعتبر من أهم المناطق لزيادة مبيعاتها ويعود السبب لتحرير قطاع الاتصالات وارتفاع عدد المستخدمين لهاتف الجوال.

وذكرت الشرك ةان هاتف Omina سوف يحقق انتشار وشعبيه كبيره في المنطقة , ومن خلال قراتي لبعض تجارب الاخوان الذين حصلوا على الهاتف قبل صدوره في منطقتنا  ذكروا ان الجهاز رائع بكل ماتعنيه الكلمة خصوصا في مواصفاته ولقد كتبنا عن بعض مواصفات الجهاز في خبر سابق يمكن زيارته من هنا, ويمكن قراءة النص الكامل للأعلان بعد الفاصل

.

سامسونج تحقق نمواً كبيراً في مبيعات الهواتف الجوالة في الخليج والشرق الأوسط

 
الشرق الأوسط – 18 أغسطس 2008 – أعلنت سامسونج للإلكترونيات، وهي شركة رائدة في مجال الهواتف الجوّالة وتزويد معدّات الاتصالات، أن مبيعاتها للهواتف الجوالة قد حققت قفزة كبيرة خلال الربع الثاني من العام الجاري، حيث باعت 45.7 مليون هاتف جوال في العالم، بزيادة نسبتها 22 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها في السنة الماضية، وذلك بفضل الطلب القوي في الخليج والشرق الأوسط.

وقال سانديب سايغال، المدير العام لقسم الهواتف المحمولة في سامسونج الخليج: "تابعت أسواق المنطقة والشرق الأوسط في دفع النمو صعداً في النصف الأول من السنة. وقد بلغت وحدات المبيعات العالمية الإجمالية للنصف الأول من العام 2008، أكثر من 92 مليون وحدة، وهي زيادة تتعدّى 20 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وتزايد في عدد الشحنات على التوالي للربع الثامن".

وسامسونج التي تحتل المرتبة الثانية في مبيعات الهواتف الجوّالة عالمياً للربع الخامس على التوالي، تبني بعض أفضل التوقّعات لزيادة أعمالها، على النمو الذي يشهده حقل الاتصالات في المملكة العربية السعودية. إذ يقدّر جهاز تنظيم الاتصالات في المملكة أن عدد مستخدمي الهواتف الجوّالة قد ارتفع من 2.5 مليون مستخدم فقط، قبل خمس سنوات إلى 20 مليون مستخدم اليوم. وفي السنوات الخمس القادمة من المتوقّع أن تصل درجة انتشار الهواتف الجوّالة في المملكة إلى مستوى وقطر الإمارات العربية المتحدة وأن تتخطّى نسبة مئة في المئة.

وأضاف سايغال: "تعتبر المملكة العربية السعودية إحدى أهم أسواق الهواتف الذكية لدينا بسبب احتمالات النموّ الممتازة فيها، وسوف تتأثر كثيراً بالتطوير المستدام لقطاع المعلوماتية والاتصالات الذي يشكّل نحو 40 بالمئة من السوق الخليجية التي تقدّر قيمتها بمبلغ 18 مليار درهم إماراتي. ومن المتوقّع أن يسهم تحرير قطاع الاتصالات السعودي أيضاً في رفع الطلب على الهواتف الجوّالة بالقدرات المعلوماتية".

وتتوقّع سامسونج أن يكون هاتف Omnia أحد المنتجات الأكثر شعبية في المنطقة. وهو هاتف لم يُطرح في الأسواق بعد، ويسمح للمستخدم بالانتقال بسهولة بين برنامج Microsoft Outlook للبريد الإلكتروني وبين التطبيقات الإنتاجية التي تحاكي شكل كمبيوتره الشخصي وإحساسه بلمسة بسيطة من الإصبع.

يرتكز هاتف Omnia على نظام التشغيل Windows Mobile 6.1 Professional الأحدث، وهو يمنح المستخدم امتداداً جوّالاً لتجربة الكمبيوتر الشخصي، مع قدرة استعمال ملفّات MS Office مثل PowerPoint، وExcel، وWord. يمكن المستخدم أيضاً أن يرسل البريد الإلكتروني ويتلقّاه، وأن يدير مواعيده في Outlook خلال التنقّل.

في الأسواق العالية النمو مثل مصر وسوريا والأردن، شهدت سامسونج مبيعات قوية مع هاتف J700 والكشف عن ديدييه دروغبا، لاعب فريق تشلسي لكرة القدم، كسفير لماركة الهاتف. ومع كاميرا رقمية 1.3 ميغابيكسل، يجمع J700 الأسلوب الأنيق والمزايا الأساسية ليعطينا هاتفاً رفيع المستوى بسعر عملي.

ويضيف سايغال: "تنمو السوق المصرية بسرعة كبيرة، لا سيّما مع الدور الكبير الذي يلعبه المشغّلون المصريّون. إذ نرى أنهم يتابعون بتحسين الخدمات وبإطلاق أخرى جديدة متقدّمة، فتلاقيهم سامسونج بإطلاق هواتف جوّالة متطوّرة تلبّي احتياجات المستهلكين والمشغّلين على حدّ سواء."

– انتهى –

حول سامسونج للإلكترونيات

سامسونج للإلكترونيات المحدودة، شركة رائدة عالمياً في مجال تصنيع وتوريد شبه الموصلات والاتصالات ووسائل الإعلام الرقمية والتقنيات الرقمية. تبلغ نسبة مبيعات الشركة المجمّعة في العام 2007 نحو 103.4 مليار دولار أمريكي. ويعمل لدى الشركة نحو 150.000 موظفاً في 134 مقر و62 دولة. تتكون الشركة من خمس وحدات تشغيل رئيسية وهي: وحدة الأجهزة الرقمية، وحدة وسائط الإعلام المتعددة الرقمية، وحدة الـ LCD، وحدة شبه الموصلات، ووحدة شبكة الاتصالات. تشتهر الشركة كواحدة من أسرع العلامات التجارية نمواً في العالم. وتعد سامسونج للإلكترونيات المصنع الرائد للتلفزيونات الرقمية ورقاقات الذاكرة والهواتف الجوّالة وTFT-LCDs. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا: www.samsung.com
 

تعليقات عبر الفيسبوك