دعوة للضحك مع موقع وزارة العمل

 

في بعض اللحظات تنتابني مشاعر الملل فأحاول إيجاد أي شيء يقتل هذا الملل, , ففي العادة  أبحث في النت عما يستهويني من أشياء تقنية أو أقوم بدخول موقع youtube وأبحث عن لقطات تزيل الملل وتبعث الضحك والسرور لقلبي حتى لو كنت قد رأيت هذه اللقطات من قبل كهذه اللقطة التي لا أمل من مشاهدتها أو أقوم بتشغيل جهاز البلاي ستشين 3 أو جهاز الاكس بوكس 360 وأبدأ بقتل هذا الملل باللعب بأحد الألعاب التي أحبها خصوصاً عندما تكون هذه اللعبة مرتبطة بالانترنت وتلعب مع الكثير من البشر. ( من زمان عن warhawk 🙂 ).

ولكن خلال الأيام الماضية وجدت وسيلة جديدة تبعث السرور لقلبي, وتثير الضحك وبنفس الوقت نوعاً من الشفقه, وهذه الوسيلة قد لا تعجب البعض وقد يراها البعض كنوع من الإستهزاء والسخرية.

هذه الوسيلة بكل بساطة ومن دون أخذ وقت طويل مني هي الدخول لموقع وزارة العمل, فعادة المواقع المضحكة تجد أن المصممين هم بأنفسهم يريدوا أن يبعثوا رسالة للضحك حتى لا يمل الزائر, ولكن في موقع وزارة العمل أمر آخر فالزائر يدخل على واجهة من المفروض ان تكون واجهة تقدم له المعلومات بشكل رائع وسهل والاهم بتصميم جميل.

لكن وللاسف ان تقوم وزارة العمل بتصميم موقع أقل مايقال عنه بدائي لأبعد درجة فأين أموال وزارة من أهم وزارت البلد عن تصميم موقع يليق بمكانه هذه الوزارة؟

فالموقع الحالي المضحك لاتدري هل أنت داخل على موقع وزارة أم موقع لألبوم الصور؟  فصور المسؤلين لوزارة العمل أخذت جزء كبير من الصفحة الرئيسية التي في الوسط

وعلى "طاري" الصفحة الرئيسية التي في الوسط يتخيل للقارئ أن المصمم أخذ فكرة التصميم من عمود غرفه أو مسجد!!  فهذا العمود أو الصفحة الرئيسية المضحكة تم تصميمها بشكل سيء  وطريقة نشر الأخبار سيئة بشكل كبير فصورة المسؤول "ماكله" الجو على العنوان , الغريب او المفترض ان تكون الصفحة الرئيسية  هي للأخبار مع التفاصيل .

ولكن نشاهد  صورة مسؤول ومن ثم عنوان ويجب عليك الضغط لمشاهدة التفاصيل, وعن أقسام الموقع فهي قضية اخرى ومضحكه أيضاً

تخيل معي أيها القارئ أن قسم الأخبار لايحتوي إلا على 10 أخبار وعلى قولك اخونا بدر الحربي ياساتر!! يعني وزارة بحجم وزارة العمل ماعندها إلا 10 اخبار من شهر 4 الماضي؟؟

كان بالإمكان أن تتم معالجة الموقع بشكل أفضل من هذا الموقع الطريف والمضحك خصوصاً أنه والحق يُقال أن بعض الأقسام فيها معلومات مفيدة ولكن عن نفسي التصميم له دور في راحة المستخدم  فلابد أن يتم إظهار القوائم والصفحات ….الخ بشكل أفضل ولا أنسى قسم الأخبار لابد أن يحدّث بشكل أسرع من الوضع الحالي.

انا متأكد أن البعض سوف يقول أني متحامل على الوزارة ولكن أنا هنا أتكلم عن وزارة لا أتكلم عن "بقالة" أو محل صغير أو دائرة حكومية صغيرة أنا أتكلم عن وزارة تستطيع أن تظهر موقعها بشكل أفضل من الحالي وأنا متاكد أن بعض مواقع الوزارات أو المواقع الحكومية تحمل نفس طريقة التصميم ولكن موقع وزارة العمل شدني للكتابه عنهم لأنه بنظري الأسو

ختاماً , اسأل المصمم للموقع  هل أنت المالك للوزارة؟ لأن صفحة اتصال بنا لايوجد بها الا بريد الـ webmaster ؟!!!!