الأخبار

شركة Adobe تعلن عن توفير تقنية البحث داخل ملفات الفلاش وفهرستها

أعلنت شركة Adobe عن تعاونها مع قوقل وياهو في توفير تقنية امكانية البحث داخل ملفات الفلاش واظهار النتائج وفهرستها.

فمن خلال قوقل او ياهو سوف تظهر نتائج نصيه او روابط والتي تكون داخل ملفات الفلاش والتي يكون امتدادها swf ( التقنية لاتدعم امتداد flv لعدم وجود النصوص داخله مثل الموجود في ملفات flv لمواقع الفيديو )

وهذه الخطوة سوف تزيد من اقبال مصممي المواقع والدعايات على استخدام تقنية الفلاش فبعد هذا المشروع سوف تكون نتائج البحث لاتقتصر على مواقع html او النصوص مباشرة ولكن سوف يتم فهرسة النصوص والروابط الموجودة في ملفات swf .

وقد ذكرت شركة adobe ان قوقل بدأت بتوفير الخدمة في محرك بحثها ولاتزال ياهو في طور العمل على اضافة هذه التقنية والغريب ان adobe لم توفر هذه التقنية لمايكروسوفت بحكم ان مايكروسوفت تدير محرك البحث live.com واعتقد ان السبب يعود لوجود منافس جديد لتقنية الفلاش وهي تقنية silverlight والتي تطورها مايكروسوفت فمن المنطقي عدم اعطاء المنافسه تقنية يمكن ان "يستغلها" المنافس الاخر.

المصدرعن طريق neowin

‫4 تعليقات

  1. خبر رائع جداً سعود.

    تقنية الفلاش هي تقنية رائعه جداً وفيها إمكانية متقدمة وممتازة.

    وهذا الخبر جاء مطابقاً للدرس الذي أستعد لطرحه قريباً عن تقنية الفلاش والجديد في طريقة إستخدامها بأحدث أسلوب مع دروس متنوعة.

    والذي سأطرحه قريباً بإذن الله تعالى.

    شكراً لك سعود على الخبر الأكثر من رائع حيث يزيد هذا الخبر من قوة تقنية الفلاش.

  2. السلام عليكم ..

    امكانية ارشفة وبحث عن ملفات swf موجودة من فترة لابأس بها كل الحكاية ان صار تطوير في أرشفة النصوص الديناميكية اللى ممكن يستخدمها ملف swf .

    واكيد راح تتطور الحكاية في المستقبل وان شاء الله يتم ارشفة الصور الخ .

  3. االحمدلله ان ادوب لم توفر الخدمه للايف القذر صاحبة اكبر شركه زفتيه وبعدين مايكروزفن مطيره نفسها مع السيلفير لايت ولكن هيهات ان تصل لمستوى الفلاش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى