كيف نخاطب التقنية وعالمها عندما تكون الخطوط مشغوله ؟

 

 
 نتصل على  البنك الخط مشغول يقولون نأسف فهذا وقت ذروة فمن الطبيعي أن يحدث مثل هذا , نتصل في وقت آخر فقالو لنا  بأنه وقت لتحديث النظام  ولانستطيع خدمتكم , ذهبنا للبنك بأنفسنا  فوجدنا الطوابير والناس محتشده فعرفنا لماذا تفوق الغرب علينا وذلك لأنهم اهتموا بعامل الوقت بينما نحن أمة ضاع وقتها  داخل الطوابير.
 
اتصلنا على شركة الاتصالات لطلب مساعده لايوجد تحويله للمساعدة , أخذوا مني ألفا ريال بدون علمي لأني أستخدم الإنترنت , باعوني باقة إنترنت 1 جيجا بـ مائة ريال .. الله أكبر يعدون البايتات علينا فقالوا إنك تجاوزت الحد وأنت لاتعلم وعندما تتجاوز الحد يتحول كل 2 ميجا بواحد ريال وأنت لاتعلم , قلت ولماذا لم تخبروني بأني قد تجاوزت الحد؟ قالوا النظام لايسمح قلت النظام أخبرني بأني تجاوزت الحد الائتماني في مكالماتي فلماذا لايسمح هنا ؟ رد وقال هذا النظام  قلت له أبارك لكم أكبر وأفضل نظام للسرقة عرفه التاريخ.
 
 بدأت أكره شبكة الإنترنت  بسبب بطىء الاتصال وكثرة انقطاعه .. جربت جميع الطرق لأحصل على إنترنت جيد ولم أجد, دفعت آلاف الريالات ولكن للأسف لاشيء يستحق أن تدفع له.
ذهبت إلى مقاهي الإنترنت للبحث عن السرعة الحقيقية كما يدعون ورائحة الدخان من هناك  وأحدهم في البالتوك يقول قصيدة في قبيلته فيرفع صوته مجلجلا بالبطولات والصولات حتى أنني اعتقدت أنه هو وقبيلته من اخترع شبكة الإنترنت
نظام الاتصالات لدينا سيئ للغاية ولا يمثل توجهات البلد وتطلعاته ونموه الاقتصادي.. الشركات القائمة على نظام الاتصالات هي شركات ربحية بالدرجة الأولى تفكر كيف تربح فقط ولذلك فهي شركات سوف تسقط قريبا بإذن الله.. عالم الإنترنت يتقدم والاتصالات لدينا من سيء إلى أسوأ. ولا ننسى لعبة وفضيحة سرعة الـ 7 ميجا التي مرت مرور الكرام على هيئة الاتصالات التي تزعم حرصها على المواطن ومصلحته.
 
تخيلوا هيئة اتصالات بأكملها لاتعلم ماهو الفرق بين سرعة الإنترنت وسرعة الاتصال  بين المودم والبرج مع أنني أول من ذهب إلى فرع أحد هذه الشركات التي قدمت الخدمة وتشاجرت معهم  وقلت لهم  بأن هذا خداع واستغفال لعقولنا قبل أن يكون سرقة  أموالنا. هل تعتقدون أننا شعب متخلف إلى هذه الدرجة ؟ وأحضروا كبير المهندسين  بزعمهم لإقناعي بأن سرعة الإنترنت هي 7 ميجا  ولكنه فشل على مرأى الجميع لأنه وسيط كذب مثلهم…تبا لهم جميعا.
كيف نخاطب التقنية وعالم التقنية عندما تكون الخطوط مشغولة ومسروقة …. أنقذونا أرجوكم

 

  • muzzamil

    والله أنا بسأل نفسي السؤال نفسه: ما الحل

  • عبدالكريم البراهيمي

    والله وانا اخوك كذا ولا كذا مشغوله ولا وابشرك الحين يبون حقين الاتسقبال والاستعلامات الهاتفيه فقط نساء نساء نساء هههههه يقولون النساء طيبين ولا وازيدك بعد ويقولون في خدمة العملاء شاطرين والله ما ادري هل هي قصه سياسيه من وراها شيء ولا وش

    مافي ف يالدنيا هاي شيء يجي عبط

  • عبادي

    الحال لا يطاق ,,,, والوضع من تذبذب الى كساد !!!

    الى متى ؟؟ ,,ايكون الفرج قريباً,, ام سنظل عبيداً..لمثل هذه الشركات ,,,

    المشكلة ليست في قصور الخدمه ,, وسياسة التنقيط ومص الدماء ,,

    المشكله تكمن ” بالاستغفال ”

    والا مبالاه ,,

    اذا كان هذا هو حال شركاتنا التى هي اساس التطور والتقنيه

    فكيف يرودنا ان نضاهي الغرب !!

  • بدر الحربي

    أخ muzzamil .. الحل هو الانتظار لعل الله يأتي بالفرج من أحد الشركات الأخرى.

    عبدالكريم .. المسألة سياسة مادية ليس شيء آخر.

    أخ عبادي نحن لسنا عبيدا ولكن هم من وضعواأنفسهم عبيدا للمال فلاحول ولاقوة إلا بالله.

تعليقات عبر الفيسبوك